أمازون تختبر طائرات بدون طيار جديدة Drones

أمازون تختبر طائرات بدون طيار جديدة Drones

شركة أمازون تختبر طائرات بدون طيار Drones جديدة في مكان سري بكندا لنقل المنتجات للمتسخدمين
Amazon Drones
أمازون تطور طائرات الدرونز بدون طيار لتوصيل الطلبات للمستخدمين
بعد ما ظلت شركة أمازون الشهيرة لبيع المنتجات عبر الإنترنت على خلاف مع إدارة الطيران الإتحادية FAA بسبب خدمة توصيل طلبات مشترين سلعها من خلال ألات الدرونز الطائرة قامت أمازون عملاقة تجارة التجزئة عبر الإنترنت بإتخاذ خطوات عملية على شمال الحدود لتطوير تقنيتها الجديدة للتوصيل الطائر بحرية.

فقد كشف تقرير في صحيفة الجارديان بالأمس الإثنين أن شركة أمازون قد قامت بتجربة طائراتها بدون طيار الموصلة للبضائع Delivery Drones في موقع سري للغاية وبسرية تامة في كولومبيا البريطانية بكندا.

إقراً التقرير على صحيفة الجارديان من هنا

ومنذ أن أعلنت شركة أمازون عن نظامها الرئيسي الجديد لتوصيل الطلبات للعملاء بطائرات الدرونز الجديدة Drones في أقل من 30 دقيقة من وقت الشراء أمام أبواب منازلهم كان التقدم بطيئاً إلى أن منحتها إدارة FAA أخيراً شهادة صلاحية طيران تجريبية لطائراتها وهو ما ساعد الشركة العملاقة على بدء تجاربها على الدرونز أخيراً.

كانت المشكلة هي عدم السماح بإستخدام سواء أنواع معينة فقط من الدرونز وهي الأنواع التي قد عفا عليها الزمن في وجهة نظر أمازون والتي إحتاجت إلى تطوير كبير في سرعتها وحركتها وإمكانياتها.
طائرات الدرونز
طائرات الدرونز
ورداً على ذلك كشف نائب رئيس شركة الأمازون في السياسة العامة العالمية بول ميزينر أن التقدم البطئ بطء السلحفاة قد أجبر وكالة الأمازون على المضي قدماً والبدء بالإختبارات لأنواع أكثر تقدماً من الدرونز بالخارج , ولكن أين وما مدى قربها من المجال الجوي الأمريكي ؟ لم يكن أحد يعلم حتى الأن.

المفاجأة:
فقط على بعد 2000 قدم أي ما يعادل 610 متراً من حدود الولايات المتحدة قامت شركة أمازون إشترت شركة أمازون قطعة أرض لتجربة الدرونز الجديدة عليها وذلك بعد موافقة الحكومة الكندية ويراقبها فرق من رجال الأمن وأجهزة روبوت الشركة والمهندسين, وقد إنضم إليهم رائد فضاء سابق بوكالة ناسا لأبحاث الفضاء !! وشخص أخر قد عمل على تصميم قمة جناح طائرات البوينج 737 المعروفة !! ويتعاونون لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان السلامة وتجاوز العراقيل والعقبات التي قد تواجه أجهزة الدرونز الطائرة بدون طيار أثناء عملها والتي تشمل مشاكل سوء الأحوال الجوية في بعض الأحيان وطرق السيطرة على الدرونز في حالة إنقطاع الإتصال بها.
نموذج لطائرات Amazon Drones
نموذج لطائرات Amazon Drones
كما أن شركة أمازون تضع أعينها أيضاً على جزء من المجال الجوي هو الواقع بين 200 قدم (أي أعلى من المباني) وأقل من 500 قدم أي أسفل أي مجال الطيران العام , وتعمل الشركة على أن طائرات الدرونز بدون طيار سيكون وزنها أخف من 25 كيلو جرام وسرعتها 80 كيلو متر في الساعة تقريباً.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس