تحميل لعبة كاندي كراش للكمبيوتر

تحميل لعبة كاندي كراش للكمبيوتر

تحميل لعبة كاندي كراش للكمبيوتر | Download Candy Crash for PC
من منا لا يعرف لعبة كاندي كراش؟ اللعبة الأشهر والأكثر إنتشاراً على مستوى العالم نقدمها إليكم اليوم للعب مباشرة على أجهزة الكمبيوتر PC مجاناً.

تحميل كاندي كراش للكمبيوتر
تحميل كاندي كراش للكمبيوتر
لعبة كاندي كراش تم تصميمها منذ عامين تقريباً ولا يمكننا التوقف عن لعبها حتى الأن وذلك لإنها من أكثر الألعاب المحبوبة لمستخدمي الهواتف المحمولة وقد أصبح الكثيرين من لاعبي Candy Crash مدمنين لها وييحاولون بشتى الطرق الوصول لأعلى مستويات بها مهما أخذت من أوقات حياتهم , فقد وصل الأمر بالبعض لإدمانها ولعبها ليلاً نهاراً.

فالبعض نسوا أولادهم أمام أبواب المدارس والبعض الأخر تسببوا في أذية أنفسهم بسبها والبعض الأخر هجروا واجباتهم الوظيفية وأعمالهم المنزلية .. فهل هي لعنة تكنولوجية أم نوع جديد من الإدمان العصري؟

لسنا الوحيدين الذين نقول إنها أفضل لعبة في العالم بل الإحصائيات التقنية , فقد تم لعب لعبة Candy Crash أكثر من 151 مليار مرة على أجهزة الكمبيوتر والفيس بوك والأندرويد والأيفون وغيرها من الأجهزة الذكية وهي اللعبة الوحيدة التي إحتلت المرتبة الأولى في عالم الأندرويد وعالم الفيس بوك وعالم ال IOS معاً.

ورغم أن لعبة كاندي كراش لعبة مجانية إلا أن مطوروا اللعبة قد ربحوا أكثر من مليار دولار منها ومن خلال شراء اللاعبين لإمكانيات من داخلها تساعدهم على تخطي المستويات بسرعة أكبر.

سنتكلم في نهاية الموضوع عن إستغلالك لبعض الإستراتيجيات للنجاح والترقية بسهولة في لعبة كاندي كراش ولكن أولاً نحب أن نتكلم معاً بشكل علمي عن سبب إدمان لعبة Candy Crash.

نقدم لكم في مملكة الأندرويد تقرير نفسي عن سبب إدمان لعبة كاندي كراش نشره الموقع العربي عالم التقنية:

1. تجعلك تنتظر

لعل أهم عنصر تتجلى فيه عبقرية لعبة كاندي كراش هو في قدرتها على جعلك تتوق للعبها. لديك خمس محاولات (حياة) لصفّ الحلوى بالشكل المطلوب. حالما تستنفذ محاولاتك، عليك الانتظار 30 دقيقة قبل التمكن من اللعب من جديد. إذا لم تستطع الصبر، يمكنك الدفع لمواصلة اللعب (وهذا هو السبب الذي يجعلها تحقق عائداً مالياً كبيرا على الشركة).  “لا يمكنك لعب كاندي كراش كما تشاء طوال الوقت، لأنك ستستنزف الحيوات (جمع حياة)  الخمس التي تملكها” يقول آندي جارك، 22 عاماً، وهو أحد القلائل الذين وصلوا إلى المستوى 440 ،في اللعبة. “وفي الحقيقة إن ذلك الشعور بأنك مقيد بشكل ما، هو الذي يخلق لديك رد فعل طبيعي تجاهها، فأنت دائماً ترغب بالحصول على ما لا تستطيع الحصول عليه. وفي هذه الحالة أنت لا تملك محاولات جديدة للعب، بالرغم من أنك تريد الحصول عليهم بشدة”  
“أعتقد أن هذا ما يجعل اللعبة مسلية أكثر على المدى الطويل”،  يقول المصمم بالم. “إذا كان لديك لعبة تستهلك الكثير من الطاقة الذهنية، فستستمر باللعب بها دون أن تلاحظ أنك جائع أو أنك بحاجة للذهاب إلى الحمام. لكنك بعد هذا ستنفجر، و ستتوقف عن اللعب في النهاية. لذا ومن وجهة نظر ترفيهية محضة، الأفضل أن تخلق توازناً تمنح فيه اللعبة للاعب أوقاتاً مستقطعة للراحة”.

2. للكلام الجميل أثره أيضاً

 ضع أربع قطع حلوى في صف واحد، وستراهم يُمحون من أمامك، وستبدأ الحلويات الأخرى بأخذ أماكنها لتحرز لك مزيداً من التطابقات. وفي النهاية تظهر كلمات مع صوت يقول ” Delicious” و “Sweet”. هذه الاستجابة التي تبديها اللعبة لما ينجزه اللاعب أساسيةٌ لجعله يغوص فيها أكثر. “تعتبر المكافآت من أهم الأسباب التي تجعل الناس مدمنين على الأشياء” يقول الدكتور كيمبرلي يونغ، الخبير والرائد في مجال الإنترنت والإدمان على الألعاب والذي يعالج الأشخاص المدمنين على الإنترنت. “عندما تلعب اللعبة، ستمنحك شعوراً جميلاً عن .نفسك”

3. يمكنك اللعب بيد واحدة

يقول المصمم بالم أن الأزرار في اللعبة و التصميم كله مصمم بحيث يستطيع الشخص القيام بأشياء أخرى أثناء اللعب، كأن يحمل بيده الأخرى شيئاً يشربه، أو يحمل حقيبته، أو يتمسك بشيء ما بينما يتنقّل في مترو الأنفاق، أو حتى إبقاء هاتفه مخفياً تحت الطاولة بينما هو يلعب. إنها ميزة أساسية تجعل هذه اللعبة مثالية للعب في القطار، أو بينما تنتظر موعدك في عيادة الطبيب، ستنجيك من الاجتماعات الطويلة المملة. أضف إلى ذلك، أنك تستطيع اللعب بدون إنترنت أيضاً، لذا حتى لو كنت في مكان لا تغطية لشبكة الإنترنت فيه، لا يزال باستطاعتك شغل وقتك بتحطيم الحلويات.

4. هناك المزيد دائماً

يقول بالم بأن فريق لعبة كاندي كراش يضيف تحديثات على اللعبة ومراحل جديدة كل أسبوعين. هناك الآن 544 مستوى (حتى وقت كتابة المقال الأصلي). “قبل ثلاث سنوات فقط، كان ينظر إلى لعبة فيها 30 مرحلة على أنها إنجاز مذهل” يقول كينغ. “اليوم، ترفع لعبة كاندي كراش سقف المحتوى الذي يجب أن تحتويه ألعاب الهاتف الجوال”.
والجميل في الأمر أنه لا مجال للفشل في أية مرحلة. إذا وصلت إلى طريق مسدود ولم تعد أمامك خيارات تلعبها (وهو أمر نادر الحدوث) فإن رقعة اللعب سوف تقوم بإعادة ضبط نفسها لتبدأ من جديد. أي أنك لن تجد نفسك عالقاً أبداً، ولا يمكنك أن تخسر أبداً. “أعتقد أن هذا سبب يقوي صلتك باللعبة” تقول الدكتورة دينا ميلر، وهي طبيبة نفسية كتبت عن عنصر الإدمان في لعبة الطيور الغاضبة Angry Bird ذات الشعبية الواسعة أيضاً، والتي تنتهي عندما تستنفذ عدد الضربات التي يمكنك القيام بها. “و يمكنك عندها الدفع لشراء طريقك إلى خارج المرحلة الذي علقت فيها إذا تملكك الإحباط.”

5. لا حاجة للدفع،  لكن إذا أردت فيمكنك ذلك بسهولة جداً

يقول كينغ أنه من بين جميع اللاعبين الذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من اللعبة (المرحلة 544)، أكثر من 60% منهم لم يدفعوا أبداً لشراء فرص للاستمرار باللعب. لكن إذا أردت الدفع فهو سهل جداً. كل ما عليك فعله هو الاتصال بحسابك في فيسبوك أو في متجر الألعاب؟ وستدفع بضغطة واحدة.

6. اللعبة تخاطب الطفل الذي في داخلنا

“تترك الحلويات شعوراً جميلاً عند الكثير من الناس منذ كانوا أطفالاً”. يقول بالم. “وتصنع الحلويات بأشكالها الجميلة رقعةً لعب رائعة حقاً”. وأنت في الحقيقة تشعر عندما تلعب كأنك  تخوض تجربة في “أرض الحلويات”. فأحجار اللعبة هي الحلويات، والصفحة الرئيسية للعبة تبدو كلوحة “أرض الحلويات”، ويظهر أصدقاؤك على تلك الرقعة متموضعين كلٌ في المرحلة التي علِق فيها.

7. لعبة اجتماعية

اللعبة الاجتماعية هي أي لعبة تمكّنك من التواصل مع أصدقائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك مثلاً. مهما كانت اللعبة، فإن إمكانية اللعب مع أصدقائك أو التنافس معهم، هو دافع للعب لا يمكن  مقاومته. “دعني أقول لك شيئاً مهماً، لا أحد يأتي إليّ  لأنه يعاني من إدمان مرضي على لعبة الكاندي كراش” يقول يونغ “لكن يمكنك تسمية الحالة بالإدمان الاجتماعي إذا أحببت.”

8. فرصة للهروب

يقول يونج “عندما تقرأ دراسة حول اللعب فأنت عادة تنظر إلى أشخاص يحاولون إلهاء أنفسهم عن شيء آخر في حياتهم.” وصف قطع الحلوى عمل يبعث على الاسترخاء، أضف إليها تلك الموسيقى المبهجة، هذا كله يوفر وصفة مثالية تخفف من التوتر.

9. اللعبة تكبر معك

ليست كاندي كراش لعبة عادية كغيرها من ألعاب صف الأحجار. “أتذكر أنني عندما بدأتُ باللعب، كنت غير مبال للعبة.” يقول جارك ” لكن كلما لعبتُ أكثر وأكثر أصبحتُ أكثر إدماناً على اللعبة”.
وبفضل الانتباه لأدق التفاصيل من الشركة المطورة للعبة، حطمت الكاندي كراش منافسيها من الألعاب الأخرى. فمثلاً، عندما بدأ اللاعبون يشتكون في فيسبوك بسبب صعوبة المرحلة 65 ( وهي المعروفة بأنها أحد أصعب المراحل في اللعبة)، قامت شركة كينغ بتعديل المرحلة لجعلها أسهل بكثير (ولو أنها لم تصبح سهلة جداً).
مصدر تقريرسبب إدمان كاندي كراش : عالم التقنية

وقد ذكر الموقع الإخباري سكاي نيوز عربية أن لعبة كاندي كراش تستغل ضعف العقل البشري وإليكم التقرير بالتفصيل:

يعمل التطبيق الترفيهي المعروف "كاندي كراش" على استغلال ضعف العقل البشري أمام بعض الأمور لدفعه إلى الاستمرار في اللعب، ويقوده إلى إدمان اللعبة بشكل أو آخر.

وتتميز لعبة "كاندي كراش" بأنها سهلة ويسيرة مقارنة بألعاب أخرى، وبالتالي يسهل إدمانها، ودليل ذلك عدد الأشخاص الذين يمارسونها على أجهزتهم الخلوية، إذ تشير التقديرات إلى أن عدد من يلعبونها يصل إلى 93 مليون شخص يومياً.
بل إن عدد من قاموا بتحميل التطبيق المجاني للعبة يصل إلى نصف مليار شخص، ما رفع صافي أرباح الشركة المطورة للعبة، وهي شركة "كينغ ديجيتال إنترتينمنت"، العام الماضي وحده 568 مليون دولار.
وتقدر قيمة لعبة "كاندي كراش ساغا" بحوالي 7 مليارات دولار، وتحقق تراكماً مالياً يومياً يصل إلى 800 ألف دولار من خلال شراء اللاعبين لأرواح جديدة للاستمرار في اللعب والوصول إلى مستويات جديدة في اللعبة.
لماذا الإدمان على اللعبة؟
لا شك أن بساطتها وسهولة اللعب إلى درجة أنها تناسب أطفال ما دون سن الدراسة، تدفع المرء إلى مواصلة اللعب، فكل ما عليك فعله هو أن تماثل بين 3 قطع حلوى من حيث اللون، وهكذا تنتقل من مستوى إلى آخر أكثر تقدماً، وهو ما يمثل رضاً عن الذات ومكافأة صغيرة لعقولنا.
هذا الأمر يدفع إلى إفراز "الدوبامين" في العقل، الذي له علاقة بكيمياء السعادة عند الإنسان، ولكنه يلعب دوراً مهماً في التعلم أيضاً ويعزز سلوكنا وقدرتنا على مواصلة الأداء.
ومع الاستمرار في اللعب تصبح اللعبة أصعب تدريجياً والفوز يصبح متقطعاً.
كذلك فإن لعبة كاندي كراش هي لعبة حظ بالمقام الأول، فنجاح اللاعب يعتمد على مصفوفة الألوان التي حصل عليها بشكل عشوائي، وليس بسب المهارة.
وفي اللعبة لا يمكن توقع الفوز، لكنه يحدث، ويحدث بطريقة تدفعك إلى العودة للعب مرة أخرى، حسب دراسة نشرتها صحيفة "غارديان" البريطانية.
وتجادل الشركة المصنعة للعبة أنه في حين أن المقامرة هي لعبة فرص، فإن كاندي كراش هي لعبة "من السهل تعلمها ولكن من الصعب إجادتها".
الميزة المهمة في هذه اللعبة التي تدفع اللاعب لطلب المزيد هي "تعليق اللعب" لفترة زمنية محددة بعد 5 خسارات متتالية.
فهذه الميزة، إلى جانب أنها تدفع اللاعب لطلب المزيد من اللعب، تحقق الأموال والربح للشركة عن طريق شراء حق العودة للعب من خلال شراء مزيد من الأرواح.
"تكيف هيدونيك"
وأطلق العلماء في جامعتي هارفارد وبريتيش كولومبيا على هذا التأثير اسم "تكيف هيدونيك"، وهو ميل الإنسان إلى العودة السريعة إلى المستوى المستقر نسبياً من السعادة رغم الأحداث الرئيسية السلبية أو الإيجابية الطارئة أو التغيرات الحياتية.
ووفقاً لهذه النظرية، فإن الإنسان الذي يحقق ربحاً أكثر، يزيد من منسوب الطموحات والرغبات لديه، ما يؤدي إلى التوصل لسعادة مؤقتة ليست دائمة.
وخلاصة نظرية "تكيف هيدونيك" هي أن "من يحرم من شيء ما يشعر بمكافأة الحصول عليه أكثر من غير المحرومين منه".
أخيراً، ليس مصادفة أن اللعبة تعتمد أسلوب الحلوى، فالطعام عادة ما يستخدم في ألعاب القمار، وتربط سعادة الإنسان بالأكل في اللعبة.
وأقر متحدث باسم الشركة بهذا الأمر، مشيراً إلى أن الحلوى لها ارتباط إيجابي عند الناس وهو ما يساعد على جعل اللعبة أكثر مرحاً واسترخاء.
مصدر تقرير إستغلال لعبة Candy Crash لضعف العقل البشري : Sky News عربية

ما هي لعبة كاندي كراش؟
هي لعبة شهيرة تم تصميمها في الأصل للهواتف الذكية والتاب مثل سوني إكسبيريا وسامسونج جالكسي وغيرهم من السمارت فونز المختلفة , وتم تطويرها ونشرها لتعمل على موقع الشبكة الإجتماعية الشهير فيس بوك.

طريقة لعب Candy Crash؟
فكرة لعبة كاندي كراش كلاسيكية للغاية حتى أني مازلت أتذكر لعبة Titris الشهيرة على أجهزة السيجا والأتاري القديمة فهي تعتمد على نفس الفكرة ولكن بشكل مختلف.
في لعبة كاندي كراش سترى مجموعة مربعات بها أشكال مختلفة من الحلويات غير مرتبة وعليك أنت أن تقوم بتنسيق هذه الحلويات من خلال تجميع 3 مربعات أو أكثر لنوع واحد على صف واحد أو عمود واحد أو حتى بشكل مائل كعلامة الإكس وستجد أن هذا الصف تم جمعه وحصده وإضافته للمجموع الخاص بك في اللعبة , ولكن إنتبه .. فعليك أن تقوم بالإنتهاء من كل مستوى في لعبة Candy Crash قبل أن يمر بك الوقت وتخسر المستوى وتضطر لإعادته.

يمكنك لعب كاندي كراش الجديدة من خلال الفأرة أو مفاتيح الإتجاهات في لوحة المفاتيح , كما يمكنك لعبها على الهاتف المحمول من خلال لمسات أصابعك بالطبع.

اللعبة غنية جداً عنا لتعريف حتى أن موقع المعرفة الشهير الموسوعة الحرة ويكبيديا تكلم عنها

إذا كنت ترغب ببعض النصائح لتصل لاعلى المستويات في لعبة كاندي كراش بسرعة فإتبع الأتي:
1 - قم بالحصول على الأدوات المساعدة : فكلما ظهرت لك أداة تفجير الحلويات مثلاً عليك بإستغلالها فوراً قبل أي شئ أخر, وبذلك ستصل للمستوى التالي أسرع.
لعبة كاندي كراش
لعبة كاندي كراش
2 - إبدأ بسحق الحلوى السفلية أولاً: لإنك عندما تفعل ذلك ستهبط الحلوى العليا لأسفل , وعند حدوث ذلك ستتجمع بعض الحوى المتشابهة بالصدفة بالأعلى وتنسحق وحدها مما يعطيك فرصة أكبر لربح أسرع وتحقيق سكور أعلى في كاندي كراش.

3 - تجمعات الحلوى والحلوى الملفوفة: هل ترغب بسحق نصف الحلوى أو أكثر دفعة واحدة والوصول لأماكن لا يمكنك الوصول إليها في كاندي كراش؟ إذاً عليك بإستخدام التجمعات وسحقها بالحلوى الملفوفة والمتفجرة كما بالصورة.
Download Candy Crash for PC
Download Candy Crash for PC
4 - سحق حلوى لعبة كاندي كراش بالهندسة والذكاء: بالطبع تعلم أن إتجاهات سقوط الحلوى الجديدة تتغير تبعاً لأخر قطعة حلوى قمت بسحقها في المستوى السابق , ولكن هل تعلم كيف تقوم بزيادة فرصة فوزك ؟ عليك بفهم هذه النقطة جيداً
إذا كانت الحلوى تسقط من الأعلى فلن يكون من المجدي أن تقوم بسحق الحلوى في أعمدة .. بل عليك أن تقوم بسحق الحلوى في صفوف إلا إذا لم تجد غير ذلك , وهذا لإنك ستحظى بعدد أكبر من التغييرات في أماكن الحلوى وبالتالي ربح أسرع.

5 - نسق نفسك وإبدأ بسحق كل ما هو ضار أولاً: فعليك بسحق الحلوى المتفجرة في البداية ويليها سحق الشيكولاته وبعدها ما شابه من المحتويات الغريبة ثم أخيراً تنسيق القطع العادية.

6 - تخلص من قطع الجيلي النادرة ليسهل عليك المتابعة.

7 - خطط للمستوى الجديد: فمع كل مستوى ستجد شيئاً جديداً صعباً وعليك أن تقوم بوضع خطة مناسبة للتخلص منه بسهولة قبل أي شئ أخر.

8 - قطع الشيكولاته : تشغل قطع الشيكولا حيز عندك باللعبة وسيكون من الأفضل أن تقوم بتفجيرها في البداية حتى يكون إحصاء الحلوى أكبر في نفس المساحة وبالتالي تزيد نسبة تواجد مربعات حلوى مشابهة في أماكن الشيكولاته لحلويات أخرى , ولكن في مستويات متقدمة للغاية قد تجد مصنع الشيكولاتة يضع قطع شيكولاته جديدة وفي هذه المراحل تكون الشيكولاته سيئة لإنها تلتهم القطع المتفجرة أولاً .. فعليك بسحق القطع المتفجرة أولاً كما ذكرنا سابقاً ومن بعدها الشيكولاتة.
لعبة Candy Crash
لعبة Candy Crash
9 - الحظ بين أيديك وحلوى 5+ الرائعة: فإذا وجدت حلوى مكتوب عليها 5+ فمعنى ذلك إن سحقها سيؤدي إلى زيادة عداد الثواني 5 ثواني أخرى وزيادة فرصتك في إنهاء المستوى قبل نهاية الوقت وهي إحدى ميزتين رائعتين في هذه الحلوى والميزة الثانية هي إزالة حبيبات الجيلي من الجوانب بسهولة.

والأن مع طريقة تحميل لعبة كاندي كراش للكمبيوتر
في البداية قم بتنصيب برنامج بلوستاكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
وهو برنامج هام جداً وسهل للغاية لتشغيل أي لعبة أو تطبيق أندرويد على الكمبيوتر

وبعد تحميل برنامج بلوستاكس وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر بالطريقة المذكورة بالظبط قم بالذهاب إلى علامة البحث بالبرنامج كما ذكرنا برابط شرح برنامج بلوستاكس وقم بالبحث عن Candy Crash , ستجد رمز اللعبة قد ظهر في البرنامج فقم بالضغط عليه مباشرة
سيفتح البرنامج صفحة لعبة كاندي كراش , قم بالضغط على Install كما تفعل بجوالك ولكن هذه المرة من الكمبيوتر وستبدأ اللعبة بتنزيل ملفاتها على جهازك.

بعد الإنتهاء ستجد رمز اللعبة قد ظهر بواجهة البرنامج ويمكنك البدء بلعب لعبة كاندي كراش مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مبروك ومع أطيب أمنياتنا لكم بوقت ممتع
لا تنسوا ذكر الله

إذا كانت مواضيعنا بمملكة الأندرويد تعجبك يمكنك متابعتنا على صفحة الفيس بوك
مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس