تحميل برنامج فايبر للكمبيوتر | Download Viber for PC

تحميل برنامج فايبر للكمبيوتر | Download Viber for PC

في عصر الهواتف الذكية والأندرويد أصبح من النادر للغاية أن يتواجد من لا يعلم ما هو برنامج الفايبر والواتساب , ولكنا سنتحدث اليوم عن برنامج الفايبر وإصدار خاص منه يمكن تحميله وإستخدامه على الكمبيوتر.
Viber for PC
ما هو برنامج الفايبر| What is Viber؟
هو برنامج مكالمات مجانية لا يعمل من خلال شبكة إتصالات معينة وإنما من خلال خدمة الإنترنت, وبرغم إن البرنامج يقدم الكثير من الخدمات إلا أن شهرته كانت بسبب خدمة المكالمات المجانية.

وفي حالة إستخدامك لهاتفك فمن مميزاته إنك لن تضطر لإضافة الأشخاص يدويا في برنامج الفايبر , فهو يقرأ دليل هاتفك ويمكنك الإتصال مجانا بأي شخص على هاتفك ولديك رقمه بشرط أن يكون هو أيضا لديه برنامج الفايبر في هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به.
أما لو كان يستخدم الكمبيوتر فسنوضح لك كل شئ مع الشرح
برنامج فايبر للكمبيوتر
ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج الفايبر Viber؟
بعد تنصيب برنامج الفايبر على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي سيكون بإمكانك الإتصال وعمل المكالمات من خلال البرنامج مجانا كما يمكنك عمل مكالمات فيديو أي صوت وصورة ويمكنك إرسال رسائل نصية وفيديو كما يمكنك إرسال صور عادية وكل ذلك مجانا.

ولقد كان برنامج فايبر متاحا على أجهزة المحمول فقط حتى فترة قريبة وأصبح بإمكانك الأن تحميل وتنصيب برنامج الفايبر على أجهزة الكمبيوتر , وسنشرح لك اليوم طريقة تنصيب برنامج فايبر على جهاز الكمبيوتر الشخصي ونضع لك رابط تحميله.

ولكن ما هي الفائدة المرجوة من إتاحة برنامج الفايبر على أجهزة الكمبيوتر؟
هناك فوائد عدة لكل من الشركة والأفراد المستخدمين لبرنامج الفايبر.
بالنسبة للشركة فقد زادت قاعدة عملائها ومستخدمي برنامج وأصبح أشهر لإنه أصبح متاح على الكمبيوتر لمن لا يملك هواتف ذكية حتى الأن , أم بالنسبة للأشخاص فقد أصبح بإمكانهم إستغلال إمكانيات أجهزة الكمبيوتر المتطورة كحجم الشاشة الكبير مقارنة بشاشة الهاتف والقدرة على تأدية المهام أمام الكمبيوتر أثناء المحادثات أو جلب الملفات المراد إرسالها بسهولة من الكمبيوتر أثناء المكالمات , فالبرنامج يخدم الجانبين بسلاسة.
والبرامج يدعم أنظمة الويندوز

والأن شرح تحميل وتنصيب وإستخدام برنامج فايبرViber للكمبيوتر:
حجم البرنامج : 1.23mb
بداية قم بتحميل برنامج فايبر للكمبيوتر من هنا

بعد التحميل قم بفتح ملف البرنامج وسيظهر لك نافذة تنصيب البرنامج , قم بالضغط على Accept and install

ستظهر لك نافذة أخرى تقوم بتحميل مجموعة من الملفات اللازمة لتنصيب البرنامج على الكمبيوتر , وستسألني لما لم يتم وضع هذه الملفات في نفس ملف تنصيب البرنامج؟

أجيبك بأن ملف تنصيب البرنامج يقوم بإستشكاف نسخة الويندوز الخاصة بك لتحميل ملفاتها فقط دون أن يقوم بتحميل ملفات تزيد حجم التحميل ولا علاقة لها بنسخة نظام حاسبك.

العملية لا تأخذ وقتا يذكر, تقريبا 10 دقائق على سرعة خطوط الإنترنت ال 1 ميجا.
بعد الإنتهاء ستظهر لك نافذة تسألك هل لديك برنامج الفايبر على هاتفك؟

إذا إخترت الإجابة لا فستظهر لك نافذة تخبرك إنه لتقوم بتفعيل برنامج فايبر عليك إستخدامه أولا على أحد أنظمة الهواتف مثل IOS أو Android أو Windows Phone أو غيره . قم بإختيار نوع النظام الذي على هاتفك بالضغط عليه وستجد البرنامج قام بفتح صفحة إنترنت لتحميل الإصدار المناسب لهاتفك أولا , وطريقة تنصيب التطبيق تعتمد على نوع هاتفك , ففي الأندرويد مثلا Install أو تثبيت والموافقة على الشروط فقط . وبعد تثبيت التطبيق عليك الرجوع للخلف في نافذة تنصيب برنامج الفايبر للكمبيوتر والضغط على نعم.

ستظهر لك نافذة تطلب منك رقم هاتفك المحمول , قم بوضع رقم هاتفك وإضط تأكيد وإنتظر رسالة التفعيل على هاتفك .

ملحوظات هامة: إذا أعادك البرنامج إلى الخطوة السابقة فهذا يعني إنك أدخلت رقم غير صحيح أو أن هاتفك غير متصل ببرنامج الفايبر.
فبالطبع الحل لمن لا يملكون هاتف ذكي إستخدام هاتف قريب أو صديق بشكل مؤقت لإتمام العملية.

ستجد نافذة تطلب منك إدخال رقم التفعيل الذي تم إرساله إلى هاتفك في رسالة نصية, قم بإدخال الرقم ثم إضغط على Enter Viber.

والأن بعد تنصيب البرنامج بنجاح هل ستقوم بتوضع كل رقم من هاتفك بطريقة يدوية في البرنامج على الكمبيوتر؟

نعم يمكنك ولكن الطريقة الأسهل هي عمل مزامنة من برنامج الفايبر بين الكمبيوتر والهاتف والتي تتيح لك مشاركة سجل الهاتف وأخر المكالمات وغيره من هاتفك للكمبيوتر وبالتالي يسهل عليك إستخدام البرنامج بأسرع طريقة وموفرة للوقت.

نتمنى أن يكون الشرح وافيا وقد نال إعجابكم .. لأي إستفسارات يشرفنا خدمتكم.

مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس