لماذا سرعة الإنترنت في هاتفي بطيئة | حل مشكلة بطئ إنترنت الهاتف

لماذا سرعة الإنترنت في هاتفي بطيئة | حل مشكلة بطئ إنترنت الهاتف

حل مشكلة بطئ إنترنت الهاتف
حل مشكلة بطئ إنترنت الهاتف
يعتقد الكثيرين أن سرعة الإنترنت ثابتة لا تتغير من هاتف لأخر وإنها تعتمد على مدى قوة الشبكة في المكان ليس أكثر .. وفي هذا الموضوع المتواضع أحببنا أن نقدم إليكم في مملكة الأندرويد سبب سرعة أو بطئ الإتصال بالإنترنت في هاتفك أو التابلت الخاص بك .

لنبدأ بشرح تقنيات السرعات في هاتفك :-
تقنية GSM  : وهي إختصار لـ Global System for Mobile Communication : وتعني النظام العالمي للإتصالات المحمولة .. وهي من أولى تقنيات الإتصال بالإنترنت من الهاتف وتصنف كشبكة الجيل التاني 2G .. ولبطئها الشديد يرجح الخبراء إستخدامها لنقل الصوت فقط . وسرعتها هي 9.6Kbps .

تقنية GPRS : وهي إختصار لـ General packet radio services : وتعني الحزمة الرئيسية لخدمات الراديو وتصنف في منتصف الجيل الثاني والثالث ويطلق علي تصنيفها 2.5G وهي أسرع كثيرا من تقنية الـ GSM وتتراوح سرعتها بين 35Kbps إلى 171Kbps .

تقنية EDGE : وهي إختصار لـ Enhanced Data Rates for GSM Evolution : وتعني محسن مستويات البيانات لتطور تقنية ال GSM . وتصنف في الربع الأخير منش بكات الجيل الثاني وقبل الثالث مباشرة ويطلق على تصنيفها 2.75G وتتراوح سرعة نقل البيانات في تقنية Edge ما بين 120Kbps إلى 384Kbps .

تقنية UMTS : وهي إختصار لـ Universal Mobile Telecommunications System : وتعني النظام العالمي للإتصالات المتنقلة وتصنف كأولى شبكات الجيل الثالث 3G وتتراوح سرعتها بين 384Kbps إلى 2Mbps .

تقنية HSPA : وهي عبارة عن تطوير لتقنيات الUMTS وتصنف تطويريا على إنها منتصف شبكات الجيل الثالث والرابع ورمزها 3.5G . وتتراوح سرعات HSPA بين 600Kbps وحتى 10Mbps .

التقنية الأخيرة حتى الأن وهي WIMAX أو ما يطلق عليها LTE : وهي أيضا تقنية تطويرية للتقنيتين السابقتين ولكنها أولى تقنيات الجيل الرابع $G وتتراوح سرعتها ما بين 3Mbps وحتى 10Mbps في التصفح وأكثر من 20Mbps للتحميل .

والأن بعد هذه المقدمه عن أنواع الشبكات وتقنياتها كيف أعلم ما التقنية التي يدعمها هاتفي ؟
عند تشغيل البيانات على هاتفك سيظهر لك رمزا .. في بعض الأحيان يكون E وهو ما يعني أن التقنية المستخدمة هي تقنية Edge وفي بعض الأحيان يكون H وهو ما يعني أن التقنية المستخدمه هي HSPA وكذلك U للUMTS وهكذا ولكن .. ويالها من كلمة :-
المشكلة الأولى : ليست جميع هذه التقنيات متاحة فمثلا تقنية ال LTE الجيل الرابع من الشبكات لم تتاح حتى هذه اللحظه في مصر .. فهنا أصبحت المشكلة مشكلة مكان .. وحتى  الجيل الثالث مثل UMTS و HSPA متاحة في أماكن معينة في مصر وليست في كل مكان . 
المشكلة الثانية : قد يكون هاتفك لا يدعم التقنيات الحديثه وأنت في حاجه لشراء هاتف جديد يدعم التقنيات الجديده .

الأن وقد عرفت المشكله وحلها .. ولكن ماذا عن من وصلت أحدث التقنيات إلى بلادهم ويملكون أحدث الهواتف ولا تعمل لديهم التقنية ؟
الحل في منتهى البساطة في تحميل وتشغيل تطبيقات التبديل بين تقنيات الشبكات .. فمثلا هناك تطبيق يسمى 4G LTE Switch بحجم صغير للغاية 166 كيلوبايت يقوم بالتبديل بين شبكات الجيل الرابع وما قبلها .. لتحميل التطبيق تفضل بالضغط هنا .
صور من داخل التطبيق

مشكلة بطئ إنترنت الهاتف
تحميل 4G LTE Switch 

تسريع إنترنت الأندرويد
زيادة سرعة إنترنت المحمول

نرجو أن تكونوا قد إستمتعتم وإستفدتم من هذا الدرس من دروس مملكة الاندرويد .. راجيين من الله لنا ولكم التوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس