مميزات ومواصفات أندرويد 5 الجديد المعروف ب Android Lollipop

مميزات ومواصفات أندرويد 5 الجديد المعروف ب Android Lollipop

هناك العديد والعديد من المميزات والتحسينات الجديدة التي أضافتها شركة جوجل العملاقة على نظام الهواتف والأجهزة اللوحية أندرويد 5 الجديد .
Android 5
Android 5 | Android Lollipop
ولعل أفضل ما تم إضافته في نظام أندرويد 5 المعروف بإسم Lollipop التالي :
Android Lollipop
وضع الزائر في أندرويد المصاصة | Android Lollipop Guest Mode
1 - نمط الزائر ( Guest Mode ) : بفرض إنك رب منزل وقمت بشراء جهاز لوحي جديد بنظام أندرويد 5 .. وبالطبع تستخدم أنت الجهاز في عملك بينما يستخدمه الأطفال في اللعب أو زوجتك في تصفح الموضة والطبخات الجديدة .. كيف تحمي عملك من الضياع بالخطأ أو حتى تحمي بياناتاك ومعلوماتك المخزنة على هاتفك من الوقوع في الأيدي الخاطئة أثناء وجودك في عملك ؟
أجاب علينا نظام أندرويد 5 الجديد Android Lollipop هذا التساؤل وحل عنا هذه الحيرة من خلال وضع الزائر الجديد Guest Mode .. فما هو وضع الزائر ؟
يحمي وضع الزائر هاتفك من محو أو تعديل أي بيانات أو تطبيقات أو ملفات منه , كما لا يمكن للزائر العبث برسائل البريد الإلكتروني أو الدخول إلى حساباتك بالجهاز .. وبالتالي تم حل هذه المعضلة من خلال نمط الزائر الجديدة في أندرويد المصاصة .


أندرويد المصاصة
Android Lollipop Support NFC
2 - الدعم الكامل لتقنية NFC  : وترمز NFC إلى Near field communication وتعني تقنية التواصل قريب المدى وهي عبارة عن تقنية إتصال لاسلكية تعمل بتردد 13.56 ميغاهرتز وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية وتختلف في كونها قادرة على تبادل البيانات في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات (الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر) وهو ما جعل استخدامها في المعاملات المالية ممكنا نظرا لكونها آمنة لدرجة بعيدة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكيا عن بعد.

3 - إمكانية تنصيب التطبيقات من أي موقع أو جهاز : وهي برغم إنها ميزة تسهل تحميل التطبيقات من اي مكان إلا أنها في نفس الوقت عيبا لخطورتها ولعدم أمانها .. فإذا أردت الإستفادة من هذه الميزة عليك بتحميل التطبيقات والألعاب من المواقع الموثوق منها فقط.

4 - إمكانية حذف وإخفاء وإدارة التطبيقات وإستجراع الإصدارات السابقة : قد واجهت بعض المستخدمين بعض المشاكل في نظم أندرويد الماضيه .. فلم يكن من الممكن إستجراع الإصدار الأقدم من تطبيقا ما إذا ما واجهنا مشكلة في التحديث ولكن مع أندرويد المصاصة أصبح ذلك ممكنا .. كما اًبح بإمكانك إخفاء التطبيقات دون الحاجة إلى تحميل تطبيق خاص بذلك .. فقط من الإعدادات في النظام ستجد كل ما يمكنك من حذف التطبيق بالكامل أو إخفاءه أو إستعادة إصدار أقدم وغيرها الكثير من التحسينات الجديدة .


مميزات أندرويد المصاصة
كاميرا أندرويد 5 بجودة 4K
5 - تحسين إمكانيات الكاميرا وإلتقاط الصور : أخيرا أصبح بإمكانك التصوير وتسجيل وتشغيل الفيديو على أجهزة أندرويد بدقة 4k .. كما اصبح بإمكانك عزل الخلفية بإستخدام العدسة , بل والتحكم في إعدادات المستشعر والعدسة وحتى الفلاش لكل إطار , وتقنيات التصوير بشكل عام والمزيد من التحسينات ستكتشفها بنفسك فور تجربة أندرويد 5 الجديد Android Lollipop .


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس