معنى كلمة أندرويد

معنى كلمة أندرويد

يتماشى الكثير منا مع التيار مهما كان غريبا وجديدا بسهوله وسرعة .. البعض لسهولة إستيعابهم والبعض الأخر لعدم إهتمامهم بالمعرفة وإنما فقط التقدم خطوه للأمام . ولكن التقدم الحقيقي يأتي دائما من خلال الفهم والإستيعاب أولا حتى يسهل عليك أن تشارك فيما بعد في التطوير أو حتى الإبتكار والتفوق .


ما هو الأندرويد
ما هو الأندرويد
أصبح الجميع تقريبا من حاملي الهواتف في هذا العصر يملكون هواتف ذكية تعمل بأنظمة ذكية وأصبح أشهر النظم الذكية في هذا العصر هو نظام أندرويد المملوك لشركة الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة جوجل .







ولكن ما هو معنى كلمة أندرويد وما هو الأندرويد في الأساس ؟

كلمة أندرويد هي كلمة مركبة من قسمين في معناها .. فهي تعني بالعربية الإنساله .. والنصف الأول هو إشارة إلى كلمة إنس .. أو إنسان .. أما النصف الثاني فهو أله .. وتعنى الإنسان في شكل أله أو العكس .. ألة في شكل إنسان .

بداية نظام الأندرويد :
بدأ نظام الأندرويد في عام 2003 على يد أندي روبين وريتش مينر ونيك سيزر وكريس وايت .. وقد إشترت شركة جوجل نظام الأندرويد منهم في عام 2005 ووضعت طاقم عمل كبير علىى رأسه أحد منشئين النظام الأصليين وهو أندي روبين والذي يعمل على تطوير النظام والتقدم بإقتراحاته العبقرية في تحسينه حتى الأن .

ويعمل النظام على شاشات اللمس ومتاح للنظام ما يسمى بالتطبيقات المجانية والمدفوعه على متجر كبير على الإنترنت إسمه جوجل بلاي أو جوجل ستور .. يمكن التحميل منه مباشرة لهاتفك الذكي عند إتصالك بالإنترنت وتحديث تطبيقاتك فورا أو تحميل تطبيقات وألعاب جديدة وغيرها .

والتطبيقات هي ما نطلق عليه البرامج في أجهزة الكمبيوتر .. وكما ذكرنا فمنها المجانية ومنها المدفوعة وكذلك ألعاب الأندرويد .
وقد أصبح المطورون الأن يقوموا بتطوير تطبيقات جديدة تتعامل مع نظارة جوجل الذكية الحديثة لتربط نظارة جوجل جلاس الجديدة بهاتفك الأندرويد وتستخدم إمكانياتها الرائعة بكفاءة مذهلة .
شاهد الموضوع : تطبيقات أندرويد تعمل مع نظارة جوجل جلاس Google Glass

رابط متجر جوجل بلاي لتحميل تطبيقات وبرامج الأندرويد المجانية والمدفوعة .
play.google.com

لمعرفة المزيد عن نظام أندرويد والكثير من الشروحات تفضل بزيارة قسم دروس في الأندرويد .

مع تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس