بعد تسريب فيديو عن أندرويد 4.3 غوغل تعجل إطلاق جيلي بين

بعد تسريب فيديو عن أندرويد 4.3 غوغل تعجل إطلاق جيلي بين

بعد تسريب فيديو عن أندرويد 4.3 غوغل تعجل إطلاق جيلي بين

أندرويد جيلي بين
بعد تسريب فيديو عن أندرويد 4.3 غوغل تعجل إطلاق جيلي بين
فى رؤيه حصريه أحببنا أن نقدم إلى عشاق ومتابعين الأندرويد نظره خاصه جدا وغير مسبوقه على نظام أندرويد 4.3 المسمى جيلي بين الذى لم يتم إصداره من قبل شركة غوغل بعد .


أندرويد جيلي بين
أندرويد 4.3 المسمى جيلي بين
سنشاهد معا فى فيديو أكثر من رائع المميزات الجديده فى نظام أندرويد 4.3 الجديد "جيلي بين" والذى ستقوم غوغل بإطلاقه يوم 24 يوليو 2013 .. ومن مشاهدتنا الخاصه نحب أن نضيف "كم أنتى مذهله يا غوغل" .

فيديو يوضح جديد نظام أندرويد 4.3 الجديد من غوغل

من المميزات الجديده والتى ستسرع من عملية الإتصال إنك مع إدخالك أرقام الإتصال سيتم عرض خيارات تلقائيه تبدأ بهذه الأرقام من سجل هاتفك وتقل تلقائيا بالطبع كلما أضفت رقما .. وهى عمليه جيده تظهر لك الرقم بالكامل بدلا من كتابته يدويا وما عليك سوى الإتصال فيما بعد .. "اندرويد هو الأسرع" .


وحصل أندرويد 4.3 المسمى جيلي بين على تطبيق الكاميرا الجديد الذي قدمته قوقل خصيصاً على أجهزة جالاكسي اس 4 و HTC One التي تأتي بنسخة الأندرويد الصافية، حيث أصبحت الإعدادات تظهر بشكل قوس دائري بدلاً من دائرة كاملة لكن حافظت على طريقة الضغط المطول وعند إختيار أي منها يظهر قوس دائري جديد للخيارات الفرعية.

وظهر خيار جديد في الإعدادات عندما تفعله فإنه سيسمح للتطبيقات بتشغيل شبكة الواي فاي من تلقاء نفسها عندما تكون هناك شبكة مفتوحة متاحة، ما يعني أنها لن تطلب اذن المستخدم بالإتصال.


أندرويد جيلي بين
نظام جيلي بين الجديد من أندرويد
وكما كان مسرباً فإن النظام أصبح يستخدم معيار البلوتوث منخفض الطاقة BLE الذي يعني استهلاك أقل للطاقة والبطارية أثناء إتصال الجهاز مع الطرفيات الأخرى عبر البلوتوث.

وهناك ميزة جديدة مفيدة وهي عرض سجل بالتنبيهات السابقة بحيث لو مسحت أحد التنبيهات عن طريق الخطأ فيمكن العودة لكافة التنبيهات السابقة وتجدها مرتبة وفق توقيت ورودها مع التطبيق الخاص بها.


أندرويد جيلي بين
ثغرة Master Key بأنظمة أندرويد كادت تقضى على نظامها المذهل
والأهم من كل هذه المميزات الجميله هو علاج الثغره الأمنيه الخطيره التى كانت قد تسببت فى تعرض جميع أجهزة الأندرويد لخطر الإختراق من قبل القراصنه ومخترقى الأنظمه وهى الثغره التى كان يطلق عليها Master Key .
وبعلاج صغرة Master Key قد نجحت شركة غوغل فى حماية 900 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد من الإختراق .
وقد تم إكتشاف ثغرة ماستر كى من خلال شركة بلو بوكس سيكيوريتى .

هذه أهم المزايا البارزة للمستخدم لكن هناك الكثير من المزايا الموجهة للمطورين لاسيما في خيارات المطورين مثل دعم الجيل الجديد من مكتبات OpenGL للألعاب ثلاثية الأبعاد وغيرها من الخيارات التي تساعد بتطوير التطبيقات لتصبح أسرع بالتشغيل والتحرك.
والجدير بالذكر أن هذا الفيديو مصور من هاتف نيكسوس 4 الذي باعه احد العاملين في قوقل، وننتظر حتى 24 هذا الشهر لنعرف رسمياً ماذا ستكشف عنه قوقل.


تابعوا معنا كل جديد عن عالم الأندرويد فى مملكة الأندرويد
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس